2018/02/01 15:36:27
2018/02/02 02:24:57

تقرير المنصة ما قبل مباراة برشلونة وفالنسيا اليوم

تقرير المنصة ما قبل مباراة برشلونة وفالنسيا اليوم


يستضيف ملعب الكامب نو مساء اليوم الخميس مباراة برشلونة وفالنسيا والتي تبث مباشر عبر فضائية بي ان سبورت واون لاين عبر موقع يلا شوت وبي ان لايف، وذلك في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك اسبانيا التي يحمل لقبها الفريق الكتالوني، وهي اقوى مباريات هذه البطولة هذا الموسم.

وكما اسلفنا من الممكن مشاهدة مباراة برشلونة وفالنسيا بث مباشر من خلال بي ان سبورت 3 عبر التلفاز او اون لاين من خلال موقع يلا شوت وموقع بي ان لايف المتخصصة في بث المباريات مباشر، حيث يعلق على المباراة المعلق التونسي عصام الشوالي.

ويسعى فريق برشلونة المستضيف للمباراة والذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الاسباني للفوز في مباراة اليوم امام منافسه فالنسيا صاحب المركز الثالث في الدوري الاسباني من أجل الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعب الكامب نو منذ ثلاث سنوات في بطولة كأس الملك، بالاضافة الى مواصلته في المنافسة على الثلاثية التاريخية هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد فالفيردي ليعيد ذكريات تولي جوارديولا تدريب البرسا عام 2009.

في حين يسعى فريق الخفافيش الخروج خلال مباراة اليوم بنتيجة طيبة من أجل رفع حظوظه بالتأهل الى نهائي كأس الملك من خلال ملعبه في الأسبوع المقبل.

ما يحتاجه الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز خلال مباراة فالنسيا وبرشلونة اليوم:

يحتاج فريق برشلونة الاسباني خلال مباراته الليلة امام فالنسيا لتحقيق اربعة اشياء من أجل تحقيق الفوز، وتتلخص الاشياء الاربعة بالسطور التالية حيث تم نقلها لكم من موقع كووورة.

الدخول بتشكيلة قوية منذ البداية:

يحتاج فريق برشلونة في مباراة الليلة لتحقيق بداية مثالية بخلاف ما ظهر عليه الفريق الكتالوني في المباريات السابقة امام العديد من الفرق والتي كان يعاني خلالها كثيراً مع انطلاق الشوط الاول قبل تصحيح الامور في الشوط الثاني، وليست في كل مرة يستطيع برشلونة قلب الموازين في الشوط الثاني خاصة انه يلعب امام فريق يقدم اداءً مميزاً هذا الموسم بتجاهل هزيمته الاخيرة امام ريال مدريد برباعية.

لذلك على مدرب البارسي ارنستو فالفيردي الدخول بتشكيلة قوية منذ البداية حتى يتجنب حدوث اي مفاجآت خلال مباراة برشلونة وفالنسيا اليوم، والتي تبث مباشر عبر بي ان لايف.

وفي حال عودتنا قليلاً فاننا نجد فالفيردي أخطأ خلال مباراة الفريق امام ديبورتيفو ألافيس في بطولة الدوري خلال الاسبوع الجاري، حينما دخل بتشكيلة تضم الوافد الجديد كوتينيو الذي لم يقدم شيء يذكر خلال المباراة، حيث لعب البرازيلي في الجناح الايمن امام البرتغالي نيلسون سيميدو، ومن الممكن ان يكون السبب وراء المستوى الخافت الذي ظهر به كوتينيو هو اللعب بغير مركزه فهو معتاد على اللعب في مركز لاعب الوسط الهجومي والذي يقوم به القائد اندريس انييستا.

وبعيداً عن مستوى كوتينيو ولعبه في الجهة اليمنى، فإن الظهير الأيمن البرتغالي سيميدو بالاضافة الى لوكاس ديني، كانا خارج نطاق الخدمة في لقاء ألافيس، واثر ذلك عانى فريق برشلونة كثيراً من الناحية الدفاعية وكذلك الهجومية، قبل ان يدرك فالفيردي خطأه ويقوم باخرجهما في الشوط الثاني واقحام بدلاً منهما الثنائي سيرجيو روبيرتو وجوردي ألبا، حيث عاد الكتالوني في اللقاء بعد تخلفه بهدف بفضل ثنائية لويس سواريز وليونيل ميسي.

ويبدو أن فالفيردي أدرك الضعف الدفاعي لدى البرتغالي سيميدو خاصة امام الفرق التي تلعب بأسلوب هجومي، لذلك قرر استبعاده من قائمة الفريق في مباراة برشلونة وفالنسيا مباشر اليوم، وابقى على سيرجيو روبيرتو وأليكس فيدال في القائمة المستدعاة.

ومن وجهة نظر الكاتب، فإن التشكيلة الاكثر مثالية لفريق برشلونة والتي من المفترض ان يبدأ بها لقاء اليوم تأتي على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسبر سيليسين

الدفاع: سيرجي روبيرتو، بيكيه، أومتيتي وألبا

الوسط: بوسكيتس، باولينيو، راكيتيش وكوتينيو

الهجوم: ميسي وسواريز

محاولة ايقاف قوة فالنسيا الهجومية:د

على الرغم من الهزيمة الكبيرة التي تلقاها فريق فالنسيا امام ريال مدريد الاسبوع الجاري في بطولة الدوري الاسباني، الا انه قدم مباراة رائعة وقوية جداً، حيث اجبر لاعبي فريق ريال مدريد الرجوع الى الخلف لحماية مرماهم معظم دقائق المباراة، مما دفع ريال مدريد للاعتماد على الهجمات المرتدة، ولولا تألق حارس الميرنجي لكانت النتيجة مغايرة تماماً لما انتهى به اللقاء.

وتبرز قوة فريق فالنسيا في خط الوسط بوجود كل من القائد دانييل باريخو وجيفري كوندوجبيا، بالاضافة الى الجهة اليسرى، التي يتواجد فيها الثنائي خوسيه أنخيل جويا وأنطونيو لاتوري.
لذلك ايقاف قوة فالنسيا في الجهة اليسرى بالاضافة الى السيطرة على خط الوسط سيعطي برشلونة قوة ويسهل عليه المهمة في تحقيق الفوز في مباراة برشلونة وفالنسيا التي تبث مباشر اليوم.

وكما يتميز فالنسيا بنقاط قوة الا انه يعاني من نقاط ضعف ايضاً وعلى الفريق الكتالوني محاولة استغلال نقطة الضعف لدى الخفافيش، وتكمن نقطة ضعف فالنسيا في الجهة اليمنى، والتي باتت واضحة تماماً خلال لقاء ريال مدريد، وهي الجهة التي يلعب فيها لاعب برشلونة السابق مارتن مونتويا والذي تسبب بركلتي الجزاء في لقاء الملكي بالاضافة الى التحمله مسئولية الهدف الثالث عن طريق مارسيلو والذي جاء من جهته.

التغطية على ألبا وروبيرتو:

من المعروف التقدم الدائم لدى كل من ظهيري برشلونة سيردجيو روبيرتو وجوردي ألبا الى مناطق هجوم الخصم، مما يتسبب ترك مساحات كبيرة خلفهم لو استغلها الخصوم جيداً سيضربون برشلونة بسهولة، وكما اسلفنا ليست كل الفرق لديها قوة هجومية ضاربة كالتي يملكها فالنسيا، لذلك على فالفيردي حل هذه المشكلة خلال مباراة برشلونة وفالنسيا اليوم حتى لا يتسبب بالمتاعب لفريقه من خلال التغطية على تقدم الظهيرين وغلق المساحات خلفهم. ويمكن ايجاد الحل لهذه المشكلة بتبادل الأدوار بين روبيرتو وألبا، حيث حينما يتقدم احدهم الى الهجوم على الاخر البقاء في الخلف، كما ان على بوسكيتس ان يقوم بالتغطية على كلاهما في حال قيامهما بواجباتهما الهجومية.

تألق الثنائي ميسي وسواريز يصنع الفارق:

منذ بداية الموسم وكثيراً ما يعاني برشلونة من تراجع مستوى ولكن تبقى كلمة السر للفريق الكتالوني بالفوز للثنائي المتألق ليونيل ميسي ولويس سواريز، والاحصائية الاخيرة تثبت مدى قوة هذا الثنائي، حيث سجلا معاً 16 هدفاً في ىخر 6 مباريات بواقع 8 اهداف لكل منهما في كافة البطولات.

وتألق الثنائي اليوم يعني تفوق برشلونة بشكل كبير خلال اللقاء، وهو أمر شبه حتمي من أجل عبور عقبة فالنسيا اليوم.

مباراة برشلونة وفالنسيا اليوم ينتظرها ثلاث ارقام تاريخية:

عودنا فريق برشلونة على كسر الأرقام التاريخية دائماً وهو امام تحقيق 3 ارقام تاريخية في حال فوزه في مباراة برشلونة وفالنسيا اليوم او بالاحرى تأهله الى نهائي كأس الملك على حساب فالنسيا.

حيث سيصبح برشلونة اول فريق يخوض 5 نهائيات متتالية في بطولة كأس ملك اسبانيا، وفي حال حقق اللقب فانه سيعادل رقم اتلتيك بلباو بالفوز ب 4 القاب في البطولة في اربع سنوات متتالية. بالاضافة الى تجاوزه رقم غريمه ريال مدريد بالوصول الى 40 نهائي في بطولة كأس الملك مع العلم بأن الفريق الكتالوني يملك الرقم التاريخي بتحقيق عدد القاب البطولة برصيد 29 لقب في حين ريال مدريد يملك 19 لقب.

قائمة الفريقين المستدعاة خلال مباراة برشلونة وفالنسيا بث مباشر اليوم:

استدعى مدربا برشلونة وفالنسيا قائمتيهما للقاء اليوم خلال مباراة برشلونة وفالنسيا التي من المنتظر بثها مباشر مساء اليوم، وشهدت قائمة فالنسيا غياب ثلاثة من أسلحة الفريق الاساسية بداعي الاصابة، في حين شهدت قائمة برشلونة غياب اثنين من لاعبيه بقرار فني.

وتمثلت غيابات فالنسيا بكل من، البرتغالي جونكالو جويديس، والفرنسي كوندجوبيا، والأرجنتيني جاراي، الذي تعرض لإصابة في المباراة الأخيرة للفريق أمام ريال مدريد في الليجا.

في حين غاب عن قائمة برشلونة بقرار فني البرتغاليين، أندريه جوميز ونيلسون سيميدو.

وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي: تير شتيجن، سيليسن، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس سواريز، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، كوتينيو، باولينيو، ألكاسير، ألبا، ديني، روبيرتو، أليكس فيدال، أومتيتي، ياري مينا.

وجاءت قائمة فريق فالنسيا على النحو التالي: "خاومي، نيتو، مونتويا، ناتشو فيدال، باوليستا، فيزو، جايا، لاتو، باريخو، كوكلين، ماكسيموفيتش، بيريرا، كارلوس سولير، فيتو، رودريجو، سانتي مينا، زازا".

يلا شوت التشكيلة المتوقعة لمباراة برشلونة وفالنسيا اليوم:

من المتوقع ان يدخل مدرب برشلونة الاسباني فالفيردي اللقاء بالشكل التشكيلي المعتاد 4-4-2.

حيث يعتمد في مركز حراسة المرمى على الحارس الهولندي ياسر سيليسين، ورباعي خط الدفاع المكون من سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي وجوردي ألبا خلف ثنائي الارتكاز، سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش. وفي الجناح الايمن البرازيلي باولينيو ومواطنه كوتينيو في الجناح الايسر ومن امامهم الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز.

في حين يتوقع ان يدخل المدرب ماسيلينو جارسيا، مدرب فالنسيا، بالتشكيل التالي 4-3-3:

الحارس خاومي دومينيك في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع المكون من مونتويا، فيزو باوليستا وجايا، مع ثلاثي وسط الميدان، كوكلين، بيريرا وباريخو، خلف ثلاثي المقدمة المكون من رودريجو، فييتو وزازا.

احصائيات قبل مشاهدة مباراة برشلونة اليوم مباشر امام ضيفه فالنسيا:

  • تقابل الفريقين هذا الموسم في بطولة الدوري الاسباني على ارضية ملعب المستايا معقل الخفافيش وانتهى اللقاء بالتعادل 1-1 .
  • تقابل كل من برشلونة وفالنسيا في 54 لقاء عبر التاريخ في كافة البطولات.
  • فاز فالنسيا في 15 لقاء.
  • تعادل برشلونة وفالنسيا في 14 لقاء.
  • فاز برشلونة في 25 لقاء.
  • في اخر 10 مواجهات بين برشلونة وفالنسيا حقق الخفافيش الفوز في لقائين فقط وتعادل في وتعادل في ثلاث وخسر خمس.
  • موسم 2016 تقابل الفريقين في نصف نهائي كأس ملك اسبانيا وفي مرحلة الذهاب على الكامب نو خسر فالنسيا بسباعية نظيفة برباعية لسواريز وثلاثية لميسي.
  • حقق برشلونة لقب كأس الملك 29 مرة.
  • لم يحقق فالنسيا لقب كأس الملك ولا مرة واحدة.

موعد رابط مشاهدة مباراة برشلونة وفالنسيا بث مباشر اليوم:

سيتم وضع رابط مشاهدة مباراة برشلونة وفالنسيا بث مباشر اليوم عبر يلا شوت وبي ان لايف قبل اللقاء بساعة، كما اننا سنضع بث فيديو للقاء من خلال اليوتيوب، وستقام مباراة برشلونة وفالنسيا مباشر اليوم في الأوقات التالية:

التوقيت البلد
الساعة العاشرة ونصف مساءً مصر
الساعة العاشرة ونصف مساءً فلسطين
الساعة الحادية عشر ونصف مساءً السعودية
الساعة الحادية عشر ونصف مساءً الامارات

القنوات الناقلة:

سيتم بث مشاهدة مباراة برشلونة وفالنسيا بث مباشر اليوم عبر بي ان سبورت 3 وموقع بي ان لايف وموقع يلا شوت.