2018/01/03 23:11:28

جدول كهرباء غزة ابتداء من يوم الخميس 8 ساعات وصل و 8 فصل

جدول كهرباء غزة ابتداء من يوم الخميس 8 ساعات وصل و 8 فصل

أوضح القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة، ظافر ملحم، الى ان جدول كهرباء غزة سيشهد ابتداءً من يوم غد الخميس تحسناً ملحواً حيث ستصل عدد ساعات الوصل 8 ساعات بدلاً من ثلاث ساعات مقابل 8 ساعات فصل بدلاً من 12.

وتأتي هذه التأكيدات من ملحم قبل يوم واحد على انطلاق الحراك الشعبي التي دعت اليها مجموعة من الشباب الناشطون اجتماعياً، وذلك في مخيم معسكر جباليا شمال قطاع غزة، والذين دعوا الى التجمهر على مفترق الترنس احتجاجاً على سوء الأوضاع في قطاع غزة سواء الاقتصادية او السياسية وكذلك احتجاجاً على مشكلة انقطاع الكهرباء التي لا يراها المواطنون الا سوى ساعتين او ثلاث كل 12 ساعة..

وأوضح ملحم في تصريح صحفي، أن إعادة الـ 50 ميغاوات ستُمكن الشركة من العمل بجدول الكهرباء الذي كان سابقاً وهو 8 ساعات وصل و8 فصل، مشيراً إلى أن القرار الحكومي بإعادة 50 ميغا واط من خطوط الكهرباء المغذية للقطاع هو أولى الخطوات التطويرية، لإنعاش واقع الطاقة في قطاع غزة.

وأشار ملحم إلى أن سلطة الطاقة ستتواصل مع الجانب المصري لوضع الخطط اللازمة، لتحسين خطوط الكهرباء المصرية المترهلة، الأمر الذي سيحسن من واقع الكهرباء في غزة.

في السياق، قال إن شركة الكهرباء ستسعى إلى تحسين الجباية في قطاع غزة؛ حتى تتمكن سلطة الطاقة من تطوير وتنمية قطاع الطاقة في غزة، قائلاً "بدون جبابة لن يكون هناك تطور وتنمية وحل لأزمة الكهرباء، وموضوع الجباية متعلق بحقوق وواجبات، فمن حق المواطن أن يحصل على كهرباء بأسعار متوازنة، ومن واجبه أن يدفع الفاتورة الشهرية".

وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد "إزالة التعديات على شبكة الكهرباء".