2017/12/28 13:53:37

نشرة الظهيرة: أهم عناوين الاخبار اليوم الخميس في الصحف المحلية الفلسطينية

نشرة الظهيرة: أهم عناوين الاخبار اليوم الخميس في الصحف المحلية الفلسطينية

اهم واخر الأخبار المحلية الفلسطينية الواردة في الصحف الفلسطينية لهذا اليوم، الخميس الموافق 28 ديسمبر 2018.

  • الاحتلال يعتقل ما يقارب ال 6400 مواطن فلسطيني من شتى انحاء الضفة الغربية عام 2017.

ونبدأ نشرتنا الاخبارية النصية عبر المنصة، بتصريح مدير مركز الأسرى للدراسات د.رأفت حمدونة، والذي أكد مضاعفة عمليات الاقتحامات الليلية لمنازل المواطنين وحملات الاعتقالات ضدهم في مدن الضفة الغربية المحتلة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، حيث أوضح حمدونة الى ان عام 2017 شهد 6400 عملية اعتقال ضد المواطنين الفلسطينيين، مطالباً في الوقت نفسه بضرورة التحرك من خلال الوقفات الاحتجاجية المتنوعة ضد هذه الاعتداءات الصهيونية، كما طالب المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم.

  • تيسير خالد يدعو الجاليات الفلسطينية في كافة انحاء العالم تسخير علاقاتها واستنفار الجهود للدفاع عن القدس.

دعا عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد الجاليات الفلسطينية في شتى انحاء العالم لتكثيف جهودها وتسخير علاقاتها من أجل فضح وتوضيح خطورة القرار الأمريكي الباطل والمتمثل بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة للدولة الصهيونية، والذي يمل انتهاك واضح للقوانين والاعراف الدولية.

  • قراقع: مدينة القدس مسئولية وأمانة كل الدول العربية والاسلامية وكذلك احرار العالم.

خلال تواجده في مملكة المغرب العربية، بصحبة سفير فلسطين جمال الشوبكي والوفد المرافق، استنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق القدس بمقدساتها وأهلها. وأكد قراقع الى ان مدينة القدس أمانة في أعناق الدول العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم.

  • الحمدالله يستقبل سفير مصر بعد انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين.

استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، السفير المصري لدى فلسطين سامي مراد، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين.

واشاد الحمد الله بدور مصر وجهودها في دعم إتمام المصالحة الوطنية، ومتابعتها لتنفيذ كامل الخطوات لانهاء الانقسام، إضافة الى وقوفها ودعمها للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وثمن رئيس الوزراء دور السفير المصري في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، متمنيا له التوفيق في حياته المهنية والشخصية.

  • قوات الاحتلال تواصل عمليات الاعتقالات في الضفة وتعتقل مواطنا من بلدة حلحول شمال الخليل.

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، مواطنا من بلدة حلحول شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية ، إن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل بلدة حلحول الشمالي، اعتقلت الشاب محمد احمد محمد الدودي اثناء مروره عبر الحاجز الاحتلالي، ونقلته لجهة غير معلومة.

  • شباب اسرائيليين يرفضون الالتحاق بالخدمة العسكرية والمشاركة في عمليات القمع ضد الفلسطينيين

اكثر من 63 شاباً اسرائيلياً رفضوا الالتحاق بالخدمة العسكرية في قوات الجيش الصهيوني، حيث بعث هؤلاء رسالة الى نتنياهوا يخبروه فيها بأنهم رفضهم التام للتجيد الاجباري في الجيش، وقالوا: "قررنا عدم المشاركة باحتلال وقمع الشعب الفلسطيني" وأضافوا :"على مدار 50 عام الحالة –المؤقتة مستمرة ولن نستمر بالمشاركة في هذا".

انتقدت رسالة طلاب الثانوية الحكومة والجيش الإسرائيلي وقالت: "الجيش ينفذ سياسة الحكومة العنصرية، التي تنتهك حقوق الانسان الأساسية وتطبق قانونا خاصا للإسرائيليين وآخر للفلسطينيين الذين يعيشون بنفش المنطقة".

كما انتقد الطلاب في رسالتهم: "التحريض الممنهج والمتعمد ضد الفلسطينيين على جانبي الخط الأخضر، ونحن هنا-شبان وشابات بجيل التجنيد من مناطق مختلفة من البلاد ومن خلفيات اجتماعية مختلفة-نرفض ان نصدق نظام التحريض والمشاركة بذراع القمع والاحتلال التابع للحكومة".

  • اسرائيليون يتفاجأون من رسالة ترحيب بالوصول الى فلسطين عند هبوط الطائرة في مطار اللد.

تفاجأ مسافرون اسرائيليون لديهم اشتراكات في شركة الاتصالات الإسكندنافية "Telenor" من رسالة ترحيب بالوصول الى فلسطين عبر هواتفهم النقالة وذلك حينما هبطت الطائرة في مطار اللد الاسرائيلي.

وأوضخت الصحيفة الإسرائيلية "يسرائيل هيوم"، أن إحدى المسافرات على هذه الرحلة أرسلت استفسارا لـ"Telenor" بخصوص الرسالة ، وتلقت ردا يفيد بأنه "إذا كان المشترك قريبا من الحدود الفلسطينية فإن هاتفه النقال سيرتبط بالشبكة الفلسطينية، وحينها سيكون من الطبيعي تلقي مثل هذه الرسالة.

  • زوارق الاحتلال تعتقل صيادين من قطاع غزة

اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، صيادين إثنين، واستولت على مركبهما، قبالة بحر منطقة السودانية، شمال غرب مدينة غزة.

وقامت زوارق بحرية الاحتلال الحربية باطلاق نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة بحر السودانية، واعتقلت الصيادين سامح حيدر القوقا، وشوقي صقر بكر، بعيد إجبارهما على التجرد من ملابسهما، والنزول في مياه البحر، إضافةً إلى الاستيلاء على المركب، ونقلتهما إلى ميناء أسدود الإسرائيلي القريب من غزة.

  • محكمة الاستئناف تؤيد حكم بالسجن 15 عاماً ضد مدان بالقتل

أصدرت محكمة الاستئناف بغزة حكمها المؤبد لحكم محكمة بداية دير البلح بمعاقبة المدان (أ/ك) بعقوبة الحبس مدة 15 سنة مع النفاذ تخصم منها مدة التوقيف بتهمة القتل عن غير القصد للمجني عليه معمر أبو كميل، وحمل سلاح ناري في مناسبة غير مشروعة وبدون ترخيص، والمشاجرة في مكان عام وذلك خلافاً لمواد القانون، وبعد صدور الحكم المستأنف، فإن الحكم قابل للطعن والنقض طبقًا لنص المادة 350 من قانون الإجراءات الجزائية.

وكان معمر أبو كميل قد لقى حتفه عام 2012 اثناء محاولته لفض شجار بين افراد عائلته، حيث أصيب بطلق ناري أودى بحياته وذلك في مخيم البريج وسط قطاع غزة.