2018/01/17 15:12:24
2018/01/17 15:14:21

وزارة التنمية تحدد 21 يناير الموعد النهائي لصرف مستحقات وشيكات الشؤون في الضفة وغزة

وزارة التنمية تحدد 21 يناير الموعد النهائي لصرف مستحقات وشيكات الشؤون في الضفة وغزة


كشف وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر عن موعد صرف شيكات الشؤون بالضفة و غزة .

حيث أفاد أن وزارة التنمية الاجتماعية ستباشر بصرف المخصصات النقدية للمستفيدين والمستحقين يوم الأحد الموافق 21-1-2018 في جميع محافظات الوطن.

يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية كشفت عن تفاصيل صرف شيكات الشؤون الإجتماعية لشهر يناير 2018، فقد رجحت سناء الخزندار مديرة برنامج مكافحة الفقر في وزارة الشؤون الاجتماعية أن يكون صرف مستحقات المستفيدين من الشؤون الاجتماعية “شيكات الشؤون” الأسبوع المقبل لشهر يناير 2018 عبر البنوك، و أن الوزارة ستعلن في نهاية الأسبوع الحالي عن الموعد الرسمي لصرف شيكات الشؤون.

وبخصوص الأسر التي تم حجبها سابقاً أوضحت الخزندار أن عدد الأسر التي تم حجبها في قطاع غزة بلغت 1297 أسرة، و1030 في الضفة الغربية، مبينةً أن قرار الحجب جاء بسبب ازدواجية تلقيهم مصادر الدخل، وأن الوزارة ستعمل على إعادة المخصصات للأسر التي يتبين بعد التحري والتدقيق أنها تستحق المساعدة وستكون مستفيدة من ضمن الدورة القادمة.

وأكدت الخزندار أن الأسر التي تحتوي على معاقين ومسنين ورواتبهم أقل من 1400 شيكل سيتم استثنائها من الحجب، وسيعاد الصرف لها، وأن عملية البحث من قبل الوزارة ستكون مستمرة لجميع المستفيدين من صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، وسيتم استقصاء الأسر في حال تلقت الوزارة أي معلومة سواء من وزارة المالية أو عبر الباحثين الاجتماعيين في الميدان يتبين من خلالها عدم احقيتهم في صرف شيكات الشؤون.