2017/12/06 10:43:30

الرئيس عباس يطالب بتدخل عاجل من الأمم المتحدة لوقف خطوة ترامب بشأن القدس

الرئيس عباس يطالب بتدخل عاجل من الأمم المتحدة لوقف خطوة ترامب بشأن القدس

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مجلس الأمن بالتدخل العاجل من أجل ايقاف الخطوة التي ينوي ترامب اتخاذها بشأن القدس، موضحاً له بأنها ستؤدي الى انهاء عملية السلام.

وجاءت دعوة الرئيس الفلسطيني من خلال رسالة عاجلة الى الأمين العام للأمم المتحدة، حيث قدم في الرسالة شكره لمجلس الأمن الدولي على دعمه الطويل للفلسطينيين وكفاحه لحل القضية الفلسطينية والاستقلال، وفي الوقت نفسه حذر من خطوة التحرك الأمريكي للاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الى القدس.

وأوضح عباس بأن هاتين الخطوتين من شأنهما ان يحدثان تغيير جوهري في موقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن القضية الفلسطينية، كما انها ستؤدي الى تدمير الجهود الرامية الى احياء عملية السلام، ووجه ابو مازن اتهامه لترامب بانتهاك الاتفاقات الدولية والقرارات القائمة بشأن هذه المسألة.

وقال ابو مازن "على وجه الخصوص، سوف ينتهك الاتفاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل، والتفاهمات بين الفلسطينيين والولايات المتحدة". واضاف "ان هذه الخطوة ستضر بمشاعر العرب والمسلمين والمسيحيين وتؤدي الى نهاية عملية السلام". واضاف "هذا مكافاة لاسرائيل رغم انها تواصل سياستها في بناء المستوطنات والاحتلال ومحاولاتها تغيير طابع القدس".