2017/12/16 21:48:10

ريال مدريد يتزعم العالم للعام الثاني على التوالي بعد الاطاحة بفريق جريميو في النهائي

ريال مدريد يتزعم العالم للعام الثاني على التوالي بعد الاطاحة بفريق جريميو في النهائي

تمكن فريق ريال مدريد الاسباني من الاحتفاظ بلقب مونديال الأندية للعام الثاني على التوالي وذلك بعد تمكنه من الفوز في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم السبت امام فريق جريميو البرازيلي على ارضية ملعب الشيخ زايد في دولة الامارات.

وانتهت المباراة بين الفريقين بهدف مقابل لا شيء لصالح الملكي ريال مدريد، سجله أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو من ركلة حرة نفذها صاروخية لم يستطع الحارس ابعادها.

وأصبح ريال مدريد في جعبته 6 ألقاب في كأس العالم للأندية، ثلاثة منها في مسماها القديم وثلاثة في النظام الجديد، كما تمكن نجم الفريق رونالدو من معادلة رقم الأسطورة البرازيلية بيليه "يملك 7 اهداف في نظام البطولة القديم" بتسجيله 7 أهداف في تاريخ البطولة.

وتربع رونالدو بعد هدفيه في النسخة الحالية من البطولة على قائمة هدافي البطولة عبر التاريخ بسبعة أهداف، حيث فض شراكته مع غريمه ليونيل ميسي وكذلك لويس سواريز بالاضافة الى الأرجنتيني سيزار دلجادو الذي يلعب لنادي مونتيري المكسيكي، حيث يملك كل منهم خمسة أهداف.

وعلى الرغم من قيادة رونالدو لفريقه للفوز في اللقب بعد تسجيله لهدف في نصف النهائي وهدف الفوز في النهائي، الا ان لاعب الوسط الكرواتي وزميله في ريال مدريد لوكا مودريتش هو من توج بلقب الافضل في البطولة بعد تقديمه لأداء رائع، واكتفى رونالدو بحصد المركز الثاني.

هذا وينتظر الملكي ريال مدريد مباراة الكلاسيكو امام غريمه التقليدي برشلونة على ارضية ملعب السنتياغو برنابيو، وذلك يوم السبت المقبل، حيث يسعى الميرنجي ان يصحح مساره في البطولة المحلية بعد الاداء المخيب هذا الموسم، ولا يوجد أفضل من تحقيق الفوز على برشلونة من أجل استعادة المنافسة على اللقب من جديد.