2017/11/28 13:15:39

الوفد الممثل للحكومة السورية يصل جنيف غداً الأربعاء

الوفد الممثل للحكومة السورية يصل جنيف غداً الأربعاء

أعلنت وزارة الخارجية السورية، الثلاثاء، الى أن وفدها المشارك في مباحثات جنيف سيصل الى جنيف يوم غداً الأربعاء، حيث يترأس الوفد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري.

وبحسب ما نقلته وكالة "سانا" السورية، عن مصدر مسئول في وزارة الخارجية السورية، بأن وفد الحكومة السورية الذي يترأسه بشار الجعفري، سيكون متواجداً في جنيف يوم غد من أجل المشاركة ضمن الجولة الثامنة من الحوار الوطني السوري.

ومن جهتها أوضحت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة في جنيف، اليساندرا فيلوتشي، بأن الحكومة السورية أبلغت مبعوث الأمم المتحدة الخاص في سوريا، ستيفان دي ميستورا، بأن وفد الحكومة سيكون في جنيف الأربعاء.

وفي سياق منفصل، أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، بأن مطالب المعارضة السورية برحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم يعرقل مسيرة الحوار الوطني البناء في جنيف.

وأوضح مندوب روسيا، أليكسي بورودافكين، بأن مطالبات المعارضة مرفوضة لدى وفد الحكومة وهي تثير حفيظتها، ولن تساعد أبداً في الحوار البناء، على حسب تعبيره اثناء حديثه لوسئل الاعلام اليوم الثلاثاء.

وأضاف مندوب روسيا، الى أنه خلال اللقاء الذي جمع ممثلي الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الأمن، خلال انطلاق مفاوضات جنيف حول الوضع في سوريا، قام الجانب الروسي بتوجيه الشكر الى الأمم المتحدة والوفود الغربية التي لها وصاية ونفوذ على المعارضة السورية، مطالبة اياهم بضرورة توعية المعارضة واعادتها الى ارض الواقع، مشيراً الى ان المعارضة السورية لا تتحدث أبداً في مواضيع تتجاوب مع أرض الواقع.

وشدد المندوب الروسي على ضرورة قيام المعارضة باعادة النظر في مواقفها من أجل انجاح الحوار الوطني.