2017/11/28 03:08:10

مجلس الأمن يدعو النظام السوري والمعارضة للمشاركة في جنيف دون أي شروط مسبقة

مجلس الأمن يدعو النظام السوري والمعارضة للمشاركة في جنيف دون أي شروط مسبقة

وجه مجلس الأمن الدولي دعوة الى كل من طرفي النزاع في سوريا المتمثل بالحكومة السورية والمعارضة، وذلك من أجل المشاركة في الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف، وذلك بدون أي شروط مسبقة من أي من الطرفين.

هذا وأكد المجلس دعمه الكامل لجهود المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا.

وأدلى رئيس مجلس الأمن، سيباستيانو كاردي، بتصريحات صحفية لوسائل الاعلام، الاثنين، وذلك عقب الاجتماع حول مناقشة الوضع في سوريا، حيث أكد بأن أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن دعمهم الكامل للجهود التي يبذلها مبعوث الأمم الخاص، دي ميستورا، وذلك من أجل المساهمة في التوصل لحل سياسي دائم وشامل للخروج من الأزمة السورية، وذلك من خلال عملية سياسية شاملة، تتفق مع تطلعات الشعب السوري الذي يعاني منذ أكثر من 6 سنوات.

وأكد رئيس مجلس الأمن للصحفيين، الى المجلس دعا جميع أطراف النزاع في سوريا من أجل المشاركة في العملية السياسية في جنيف، وذلك بدون اي شروط مسبقة، من أجل دعم الجهود الرامية لانجاح المفاوضات بين السوريين.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أكد في تصريح له عبر احدى الفضائيات، الى انه من الضروري ان تتم جولة أخرى جديدة من المفاوضات بين وفدي الحكومة والمعارضة بدون شروط مسبقة من اي من الطرفين.

ومن المقرر أن تبدأ المفاوضات السورية في جولتها الثامنة يوم الثلاثاء في جنيف، وذلك باشراف من الأمم المتحدة، حيث من المتوقع ان تتركز المفاوضات على اجراء انتخابات ووضع دستور جديد للبلاد.