2017/11/27 15:36:05

لبنان: الرئيس ميشال عون يجري محادثات بشأن مصير حكومة الحريري

لبنان: الرئيس ميشال عون يجري محادثات بشأن مصير حكومة الحريري

اجتمع الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الاثنين، بالقيادة السياسيين في لبنان من أجل التباحث فيما يتعلق بمستقبل ومصير الحكومة اللبنانية التي يترأسها، سعد الحريري، بعدما تراجع عن قرار الاستقالة التي قدمها بشكل مفاجيء أثناء تواجده في العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب مصدر مسئول في لبنان، فإن مشاورات حدثت في القصر الرئاسي الواقع في بعبدا، حيث كان هدفها اعادة الدعم لحكومة الحريري ومساعدتها من اجل الوقوعلى قدميها من جديد، وذلك بعد عدة أسابيع من عدم الاستقرار السياسي التي شهدته لبنان عقب استقالة الحريري في الرابع من نوفمبر الحالي.

واتهم مسئولون لبنانيون المملكة العربية السعودية بالوقوف وراء استقالة الحريري، حيث أوضحوا بأن بن سلمان أجبر الحريري على تقديم استقالته رغم عنه بعدما احتجزته في الرياض ومنعته من العودة الى لبنان، وهو ما استدعى لتدخل دولي قادته فرنسا من أجل الافراج عن الحريري ومن ثم عودته الى لبنان الأسبوع الماضي.

وردت الرياض على اتهامات القيادة اللبنانية بالنفي المطلق، مؤكدة بان الحريري هو زعيم سياسي لبناني وهو حليف للمملكة العربية السعودية، مشيرة الى ان استقالته كانت بمحض ارادته، نافية ما يتم تداوله عن عملية الاحتجاز.

وكان الحريري في خطاب استقالته من مصب رئاسة الحكومة اللبنانية الذي ألقاه من الرياض، اتهم حزب الله وايران بالتدخل في الشأن العربي مما دفعه بتقديم الاستقالة.

ومنذ عودة الحريري الى بيروت وهو يكرر خلال تصريحاته بضرورة الالتزام بسياسة الدولة التمثلة بنأي النفس عن أي صراعات اقليمية، وذلك في اشارة منه الى تدخلات حزب الله اللبناني في سوريا.