2017/11/24 21:03:00

الكشف عن موعد وتفاصيل قرعة نهائيات كأس العالم 2018

الكشف عن موعد وتفاصيل قرعة نهائيات كأس العالم 2018

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» رسمياً عن موعد وتفاصيل الحفل الذي سيتم خلاله الكشف عن نتائج قرعة نهائيات كأس العالم 2018 المُقامة في روسيا، حيث ينتظر القرعة بشغف الكثيرون من عشاق كرة القدم العالمية والعربية.

وستُقام قرعة المونديال في الأول من شهر ديسمبر المقبل وذلك في قصر الكرملين في روسيا، حيث يحضر الحفل الخاص بالقرعة كبار الشخصيات ووسائل الاعلام العالمية.

حيث من المقرر أن تبدأ فعاليات الحفل في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، اي الثالثة بتوقيت جرينتش، كما انه سيتم بث الحفل في جميع أنحاء العالم، وذلك عبر القناة الخاصة بالاتحاد الأوروبي عبر اليوتيوب.

وسيقدم الحفل العالمي كل من نجم المنتخب الإنجليزي السابق، جاري لينيكر، وكذلك الصحافية الروسية ماريا كوماندنايا.

في حين سيشارك في سحب القرعة مجموعة من النجوم العالميين في عالم المستديرة، في مقدمتهم كل من الألماني ميروسلاف كلوزه، والفرنسي لوران بلان، والإيطالي فابيو كانافارو، والأورجوياني دييجو فورلان.

وتبلغ عدد المنتخبات المشاركة في بطولة المونديال 32 منتخباً، حيث اكتملت هوية المنتخبات المشاركة كافة الشهر الحالي، ولأول مرة في تاريخ كأس العالم يشارك 4 منتخبات عربية في نسخة واحدة من البطولة، وهي، السعودية، ومصر، وتونس، والمغرب.

هذا ويتم توزيع ال 32 منتخباً على اربع تصنيفات معتمداً على تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر، ويمنع خلال القرعة وقوع منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة وذلك عدا قارة أوروبا وذلك لأن عددها كبير.

تصنيف المنتخبات المعتمد للقرعة:

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، آيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، المملكة العربية السعودية.