2017/11/28 20:06:59

عاجل: هجوم مسلح من قبل مجهولين على معسكر قوات حفظ السلام في مالي

عاجل: هجوم مسلح من قبل مجهولين على معسكر قوات حفظ السلام في مالي

قامت مجموعة من العناصر المسلحة مجهولة الهوية بشن هجوم مسلح على معسكر خاص بقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في ولاية كيدال الواقعة شمالي مالي، حيث ألقى المسلحون قذائف صاروخية على المكان، وذلك بحسب ما تناقلته وسائل اعلامية في مالي.

وأكدت مصادر أمنية الحادث، مشيرة الى أن الهجوم استهدف المعسكر التابع لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الواقع شمال دولة مالي وتحديداً في ولاية كيدال.

وبحسب شهود عيان من مكان قريب من المعسكر المستهدف، فإنه تم سماع ذوي انفجارات ضخمة من داخل المعسكر، حيث أدت الى اندلاع حريق في المكان.

ولا يعتبر هذا الهجوم الأول من قبل قوات مسلحة مجهولة الذي يتعرض له قوات حفظ السلام في مالي، حيث شهدت الفترة الأخيرة العديد من الهجمات المشابهة.

وتعرضت مالي الجمعة الماضية لعدة هجمات أدت الى مقتل 10 من قوات حفظ السلام والجيش المالي بالاضافة الى جندي من القوات الأفريقية، حيث تبنت جماعة تطلق على نفسها "نصرة الاسلام والمسلمين" الهجمات.

وكانت الجماعات المتطرفة انتشرت في البلاد مما أدى الى تزعزع استقرار الأمن فيها، وذلك بعد 5 سنوات من تدخل القوات الفرنسية من أجل دحر العصيان الذي تبناه مقاتلون يطالبون باستقلال شمال مالي وتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم كيدال منذ عام 2012.