2017/12/04 00:18:18

السعودية تعزز الانفتاح: لأول مرة عرض أزياء مختلط في العاصمة الرياض

السعودية تعزز الانفتاح: لأول مرة عرض أزياء مختلط في العاصمة الرياض

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو تم تصويره في العاصمة السعودية الرياض، خلال حفل عرض ازياء مختلط، حيث أثار الفيديو غضب رواد مواقع التواصل، معتبرين اياه بالمخالف لقيم وأخلاق المجتمع السعودي.

وجاء عرض الأزياء المختلط خلال حفل نظمته "أكاديمية نضرة" في العاصمة السعودية الرياض، حيث تواجد في الحفل محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، غسان بن أحمد السليمان، كما حضره عدد من النساء والعاملين بالأكاديمية.

وأوضحت الأكاديمية الى انه الهدف من وراء الحفل، هو اعداد الكوادر البشرية من المملكة من اجل الاسهام في عملية تمكين المرأة وتوسيع نشاطاتها ومجالاتها في العمل وتوطين سوق التجميل، من اجل المساهمة الفعالة بالاقتصاد السعودي وتحقيق رءية المملكة 2030، والتي اعلن عنها ولي العهد محمد بن سلمان.

وفي ظل الانتقادات اللاذعة، نقلت صحيفة الرياض السعودية تصريحات غسان السليمان، والتي استنكر خلالها ما تم تقديمه في الحفل من عرض أزياء، حيث اكد بأنه كان متفاجيء من العرض لما يحمله من مشاهد خادشة ولا تتفق مع قيم المجتمع السعودي ولا مع ثقافته.

وأكد السليمان بانه لم يكن لديه أي علم مسبق بما يحتويه عرض الأزياء، مشيراً الى ان هدف الهيئة هو دعم الأكاديمية من أجل تعزيز وتوطين صناعة التجميل، واتاحة فرص العمل للبنات الشابات السعوديات، وليس تشجيع أو قبول أي سلوك غير نظامي أو يتنافى مع القيم والتقاليد الوطنية، حسب تعبيره.

وأضاف بأن الموضوع تم احالته الى الجهات المختصة من اجل التحقيق مع القائمين على عرض الأزياء، ومحاسبتهم.

وعلى الرغم من محاولته التبرير، الا ان الانتقادات طالت السلمان، بسبب حضوره الحفل ورعاية الهيئة لمثل هذه الاحتفالات، ونشر مشاركون على تويتر مقطع فيديو للسلمان أثناء مباركته لفعاليات الافتتاح.