2018/02/05 22:19:31
2018/02/05 22:30:16

شركة الاتصالات السعودية توقع عقد لمدة 10 سنوات لرعاية الكرة السعودية

شركة الاتصالات السعودية توقع عقد لمدة 10 سنوات لرعاية الكرة السعودية


وقع كل من الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية اليوم الاثنين، عقداً مدته عشر سنوات، حيث يتم خلاله رعاية كافة مسابقات الاتحاد من قبل الشركة السعودية، بالاضافة الى نقلها التلفزيوني الحصري، حيث بغت قيمة التعاقد 6 مليارات و 600 مليون ريال.

وازدادت قيمت التعاقد بين الاتحاد والاتصالات عن العقد السابق بين برو سبورت والاتحاد السعودي بقيمة تفوق الثلاثة اضعاف حيث يعتبر الاضخم في الشرق الأوسط.

وقالت الهيئة العامة للرياضة، في بيان، إن "مذكرة التفاهم تقضي بحصول شركة STC، على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية، ومباريات المنتخب السعودي، إضافةً إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين، والاتحاد السعودي، ولجنة الحكام، ومسابقات الهيئة العامة للرياضة".

وتمت مراسم التوقيع، في حضور المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، إلى جانب الدكتور خالد البياري، الرئيس التنفيذي لمجموعة (STC)، والدكتور عادل عزت، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، بالعاصمة الرياض.

ووفقًا للبيان، فإنَّ الاتفاقية تشمل حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية (دوري المحترفين السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، ومباريات ملحق دوري المحترفين)، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية، التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم.

وفيما يخص حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين، ورعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري، وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، بالإضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات، ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة.

وأوضح البيان أن هذه الاتفاقية، تأتي كإحدى الخطوات التطويرية، التي دأبت على تنفيذها الهيئة العامة للرياضة، بتوجيه ومتابعة ودعم، من المستشار تركي آل الشيخ، في شتى مجالات قطاع الرياضة بالمملكة، إلى جانب حرص الهيئة، لتكون كافة خطواتها ومبادراتها التطويرية، متواكبة مع أهداف رؤية المملكة 2030.